تتساءل الكثير من المراهقات عن الطرق المثلي للمكياج وذلك لكي يحافظوا علي بشرة صحية لأن بشرتهن في هذه المرحلة تكون حساسة جداً ، كما يبحثن دائما علي المكياج الأفضل للخروج للجامعات أو التواجد في الفعاليات الإجتماعية أو لحضور الحفلات “.

وهنا يجب التنبيه علي أن الأساس الأول في الإهتمام بمكياج مراهقات هو العناية الجيدة بالبشرة قبل التوجه لتفاصيل المكياج ، وذلك لأن أساس نجاح مكياج المراهقات هو الإعتماد علي نضارة البشرة وتألقها وجمالها ، وسنعرض معاً أنواعاً من مكياج المراهقات ، كما سنتعرف علي بعض النصائح لمكياج المراهقات الفعال وذو إطلالة جذابة “.

مكياج مراهقات بسيط

خطوة العناية : وهي من أهم الخطوات وهي العناية بتقشير البشرة وتنظيفها بعمق وذلك بإستخدام المقشرات الطبيعية (زيت الزيتون والسكر البني) وإستخدام الغسول اليومي والكريم المرطب يومياً قبل النوم .

خطوة الحماية : وهي وقاية البشرة من آشعة الشمس وذلك بإستخدام مستحضر واقي من الشمس أو إستخدام كريم أساس ممزوج بمستحضر الوقاية من الشمس .

لاحظي أنه إذا كانت بشرتك دهنية فلابد من وضع طبقة بودرة رقيقة لكي تمتص الضوء واللمعان .

خطوات المكياج :

⦁ ضعي أحمر الخدود وذلك بوضعه فوق الصدغين أثناء التبسم بإتساع ثم وضع لمسة خفيفة منه علي منتصف الجبهة والذقن.

⦁ إستخدمي ألوان ناعمة للشفتين وذلك بعد العنياة بهما بتقشير الجلد الميت فيها بفرشاة أسنان ةهما مبتلتان ثم ترطيبهما.

⦁ إذا كنتي من محبي رسم العيون فلا تبالغي في إستخدام طبقات الآيلينر ولتكن ألوانك ناعمة كالنيلي والعسلي وضعي طبقة الماسكرا ولا تحيطي نفسك بإطار الأسود فيمكنك إختيار ماسكارا ملونة أو شفافة.

مكياج مراهقات ناعم

وإختلافه عن السابق هو الإعتناء بإختيار كريم أساس ناعم وغير زيتي ، والحرص علي إستخدام مستحضرات التجميل الكريمية القوام وإبتعدي عن قوام البودرة في مستحضراتك إلا عند الحاجة (البشرة الدهنية ) .

مكياج مراهقات في الحفلات

من أكبر الأخطاء التي تقعن فيها المراهقات هو وضع مكياج صاخب في الأعراس وذلك يغطي عمرها الفَتِيّ نهائياً مما يُعطِيها سن غير الذي تتحلي به ، فظهورك بمكياج بألوان متوردة ومكياج غير ثقيل للعينين يعطيكي رونق الإطلالة العفوية المناسبة لسنك .

نصائح هامة في مكياج مراهقات:

⦁ الحرص ثم الحرص علي تنظيف البشرة من آثار المكياج السابق وأي أتربة ، والحفاظ عليها نظيفة دائما ومداومة تقشيرها بمقشرات طبيعية.

⦁ مداومة إستخدام أقنعة ترطيب مناسبة لنوع بشرتكِ ،ويا حبذا إن كان هذا القناع المرطب بإستشارة خبيرة تجميل أو دكتور البشرة الخاص بكِ.

⦁ إستشيري دائما خبيرة تجميل مختصة بمكياج مراهقات في إختيار نوع المكياج المناسب لبشرتك.

⦁ لا تبتاعي مكياجكِ من أماكن غير موثوق فيها ، ويفضل أن تكون ماركات معروفة حفاظاً علي سلامة وصحة بشرتكِ.

⦁ جددي دائما في ألوانك ولا تجعليها صاخبة فتتخلي عن رونق سنكِ وبراءته.

شاهدي ايضا:

المكياج و انواعه