مكياج رمضان من الأمور المهمة للبنات التي تهتم بتطبيق المكياج خلال شهر رمضان حيث إنه لا يُفسد الصوم، ولكن هناك بنات مراهقات كثيرات يقعن في أخطاء أثناء تطبيقه والمبالغة به خاصة في سهرات رمضانية والعزومات، فمن الضروري أن تحرصي بنتي على طبيعة الأجواء والمناسبة الدينية أيضا، والحل دائما في الشهر الفضيل هو تطبيق مكياج هادئ وأكثر نعومة، يضفي بريق هادئ على إطلالتك الرمضانية. ومن خلال هذا المقال تقدم لكِ مجلة بنتي طريقة عمل مكياج هادئ يمكن أن تطبقيه في سهرات رمضان.

مكياج هادئ وناعم في رمضان

المكياج الهادئ عبارة عن استخدام الألوان الطبيعية القريبة للون بشرتك دون مبالغة كما يجب أن تبتعدي عن الألوان الصارخة التي توضع فوق الجفون وفوق الشفاة والخدود.

تطبيق الكونسيلر

حيث لاغنى عن استخدام مكياج الكونسيلر خاصة اذا كنت تعانين من وجود الهالات السوداء تحت عيونك، ولكن قبل ذلك يجب وضع الكريم المرطب سريع الامتصاص لمحيط عينيك حتى يسهل وضع الكونسيلر فيما بعد.وعند وضع الكونسلر، فيتم توزيعه بطريقة التربيت وذلك على كامل جفنك الأسفل ابتداءًا من زاوية عينك الداخلية حتى الخارجية.

تطبيق الآيشادو الأبيض

احرصي على استخدم هذا اللون من مكياج الآيشادو حول عينيك وتحت الحاجبين من خلال وضع طبقة رقيقة منه لإعطائكِ لمعانا ورونقا جذابا لعيونك.

تطبيق الايلاينر

إذا كنتِ تجدين صعوبة بالغة في وضع مكياج الايلاينر، فيُمكنكِ وضع مجموعة من النقاط على منطقة الرموش العلوية ثم قومي بتوصيلها معا في خط مستقيم.كما يمكنك استخدام الكحل أيضا لرسم الجفن الأسفل من عيونك، ولكن احرصى على عدم تطبيق الأثنين معًا إذا كنت ترغبين فى مكياج خفيف وبسيط في رمضان.

تطبيق الآيشادوو

من الخطأ وضع مكياج ظلال الجفون الداكنة فهى لا تبرز جمال العين، لكن في رمضان عليك اختيار درجات ظلال الجفون الفاتحة مثل درجات ألوان البينك والموف والبيج.كما يمكنكِ الاستعانة بظلال الجفون ذو اللون الأبيض حتى يبرز جمال عينيك ويظهرها بشكلها الطبيعي دون أي مبالغة لمن حولكِ.

تطبيق الماسكرا

قبل وضعك مكياج الماسكرا، يفضل لكِ استخدام آلة رفع الرموش  لفوق حتى تسهلي على نفسكِ الخطوات المتبقية.بعد ذلك يأتي دور البرايمر الماسكرا، والذي يعمل على إطالة رموش عينيك بشكل أكبر، كما يبني حاجزًا بين رموشكِ والماسكرا حتى لا تؤذيها.أما أثناء وضعها، فاحرصي جيدًا على ألا تقومي بتكثيفها حتى يمكنك الحصول على مظهر طبيعي.

هل مكياج  البنت يفسد الصيام في رمضان ؟

لاشك أن الدين الاسلامي قد نهى عن زينة البنت المبالغ فيها وذلك حماية لها من طمع الشباب فيها ولكن اذا كان هذا المكياج ليخفي عيوب البشرة اذا كانت مجهدة فلا حرج من استخدامه كما أن هناك طرق طبيعية للعناية بالبشرة واستخدام وصفات طبيعية لازالة عيوب بشرتك دون الحاجة الى استخدام المكياج ولكن اذا لم يتسع لك الوقت بالاهتمام ببشرتك حيث أن الوصفات الطبيعية تأخذ وقتا لتؤتي ثمارها وأنت على وشك الخروج في عزومة حينها لا يكن أمامك الا استخدام مكياج هادئ كما شرحنا سابقا فهل المكياج البسيط يفسد الصيام هذه فتوى لأحد الشيوخ.

نص الفتوى كما جاء

الذي يُفَطِّر الصائمة هو الجماع وما دخل في الجوف، وبما أن المكياج لا يدخل الجوف، لكن إذا كان المكياج يمنع وصول الماء إلى جلد الوجه؛ فإنه يمنع صحّة الوضوء ولا يمنع صحّة الصيام. وقد نهى علماء الدين الصائمة عن الترفُّه إلى ما فيه رفاهية كالطيب والعطور، ولا شكَّ أن مكياج البنت في رمضان ترفُّه؛ فتركه أفضل وإن كان لا يُفَطِّر الصائمة. من فتاوى الشيخ الفاضل نوح علي سلمان (فتاوى الصوم/ فتوى رقم/46)

 

شاهدي أيضا:

8 طرق تمكنك من جعل مكياجك أكثر طبيعية