المقدمة

أصبحت الفتيات تهتم بجمالها وجاذبيتها من خلال وضع مكياج بسيط ويعتبر هو أهم الأهتمامات لديها فهو يناسبها في كل الأوقات فهى تضعه في الصباح وأيضاً في المساء فهو مناسب في أي وقت ويجعلها تتميز بجمال عن غيرها بطريقتها لأنه يبرز ملامح الجمال لديها ويعتبر اللعب بأدوات المكياج فن وكل إمرأة تسعي لأن تكون متميزة ومبتكرة ومستخدمه جيده لهذه الأدوات حتي لا يعطي الأمر نتيجة عكسية “.

من الذي أخترع المكياج ؟

ظهر المكياج في بداية القرن العشرين ويتم تصنيعه في أكبر شركات بالعالم وبعناية شديدا ووضعه تحت عدة أختبارات ومراقبة وتفتيش على المستحضرات قبل نزول المنتج السوق ؛ وتتكون مستحضرات التجميل من الزيوت الطبيعية والأصباغ “.

Steb by steb وضع المكياج

أصبحنا فى عصرنا هذا نستخدم المكياج كثيراً وغير مقتصر فى المناسبات فقط , تضع الفتيات المكياج الخاص بها فى كثير من الأماكن العمل ,الجامعة , التسوق , النادى لا إستغناء عنه “.

ويمكن أن تحصلى على النتيجة المطلوبة بسهولة وإتباع ببعض الخطوات قبل وضع مكياج بإحترافية “.

⦁ غسل الوجه جيداً وتنظيفه ليكون على أستعداد لوضع مكياج اليوم .
⦁ أن تستخدمي بعض الكريمات المرطبه للوجهه لحماية البشرة من أضرار الجفاف والتشقق .
⦁ وضع كريم يحمي من أشعة الشمس الضارة والتى تسبب مشاكل تجعلكِ تلجأئين إلى الطبيب المختص”.

البرايمير

إذا كنتى من مستخدمين المكياج بصفة يومية فعليكِ وضع البرايمير لأنة الطبقة الأساسية لوضع مكياج البشرة وعازله عن الجلد لتقليل أضراره وتجنب الحبوب الناتجة عن وضع المكياج بصفة مستمرة .

كريم الأساس

لا يمكن وضع أي درجة كريم أساس على البشرة وذلك لتعدد ألوان البشرة فهناك بشرة خمريه وبشرة غامقة وبشرة فاتحة لذلك يجب أن تختاري بعناية أي درجة من كريمات الأساس تتناسب مع لون بشرتك كي تجدي المظهر المناسب .

الكونسيلر

سلاح ذو حديين خافى إسمرار تحت العيون , وإضاءة أعلى الحاجب وأسفله .

البودرة المظغوطة أو المائية

تضع البودرة بعد انتهاءك من وضع كريم الأساس وهذه تعتبر أسهل خطوة فأنتي تقومي بوضع البودره بلمسه خفيفة بالفرشاة لتثبيت مكياج الوجه .

البلاشر

يستخدم لإعطاء الخدود اللون المشرق ويضع من أول عظمة الخد حتي نهاية العظمة بطريقة مقوسة على حسب شكل الوجه .

الكحل

هو عباره عن قلم تحديد العينين داخل العين أو خارجها , وهناك ألوان كثيرة غير الأسود للتغيير فى شكل عينيكِ .

أحمر الشفاه

هو أكثرهم ملفت للفتاه فأن أحسنت وضع أختيار لون الروج أصبحت به جميلة, وهناك الكثير من ألوانه بجيمع الدرجات متوفرة فى الأسواق الخاصة بالمكياج .

كيف تصبحين Makeup Artist

أصبح الأمر ليس بصعب فمن الممكن ببعض الخبرة والتعلم أن تصبحي خبيرة تجميل وفي وقت قياسي
عليكِ أن تتعلمي المهارة فى وضعه فمن الممكن أن تدربي فى أحد الصالونات أو تعتمدى علي كورسات
أون لاين ولا تنسي أهم ما يجب أن يتوافر معكِ الأدوات التي تستخدميها في عملك فهي ما تجعلك مميزه عن غيرك من أصدقائك فى العمل وأنواعهم وبعد ذلك تسجل لكِ كل الأعمال التي تقومي بها وتروجي لها من خلال الفيسبوك و الأنستجرام و التويتر وان تكوني متابعة جيدة لكل الصيحات الموضة فى عالم المكياج .

شاهدي ايضا:

أظافر يديكِ عنوان شخصيتك