أضرار العادة السرية عند البنات يطلق عليها سبعه ونص

من المواضيع الهامة التي تشغل البنات المراهقات عند وصولهن مرحلة البلوغ فقد يسمعن بها من أحد الصديقات حيث يبدو الاهتمام للتعرف على أعضائها التناسلية فتلك العادة عبارة عن لمس البنت المراهقة للعضو التناسلى لها الخارجي مثل البظر للشفرات أو المهبل من الخارج”.

بادخال أحد أصابعها أو أى أداة جنسية متداولة قد تكون ملوثة حتى تمتع نفسها بدون شريك معتمدة على ااسترجاع المشاهد التي شاهدتها من خلال الافلام الاباحية أو من خلال وحى خيالها “.

ملف كامل عن أضرار العادة السرية

  • عند ادمانك للعادة تستمرين بالممارسة حتى بعد الزواج مما ينتج منه مشاكل في المعاشرة الزوجية مثل البرود الجنسي نتيجة تعود الزوجة قبل الزواج على امتاع نفسها بطريقة معينة لا يمكن للزوج فعلها معها فتنفر منه.
  • من أضرار العادة سرية لدى البنات حدوث الآلام النفسية و القلق بسبب ممارسة فعل مخالف للدين وللعادات.
  • يؤثر ممارسة العادة السرية سلبا على فترات النوم فتسبب ممارستها بشكل دائم اضطرابات بالنوم و الأرق مما يفقد جسمك حيويته ونشاطه .
  • ممارسة العادة السرية غالبا ضارة عند إدمانها وممارستها لفترات طويلة خاصة عند ممارستها لتلك العادة أثناء نزول دم الدورة الشهرية أو الحيض حيث أن دم الحيض يشجع من نمو الفطريات والبكتريا الضارة للجهاز التناسلي للبنت.
  • قد تسبب تلك العادة القبيحة للبنت جرح الغشاء المخاطي المهبلي المسمى بغشاء البكارة وهو دليل العذرية في البلاد العربية حيث قد تصاب البنت مستقبلا بعد الزواج بالبرود الجنسي وهذا من أضرار العادة سرية لأنها تعودتت على أشياء معينة قد تخجل من البوح بها لزوجها حتى لا يظن فيها ظن سوء وبالتالي تعزف عنه .

التخوف من استمرار العادة السرية عند البنات

  • إدمانك لتلك العادة يؤدي إلى الإنهاك والضعف العام حيث تصاب الاجهزة العصبية والعضلية للبنت بمرور الوقت فتحدث آلام الظهر حيث يتسبب الضغط على منطقة الظهر بقوة بالاضافة آلام الحوض و الركبتين .
  • ومن أضرار العادة السرية (سبعه ونص ) اصابة البنت المراهقة التي تمارس العادة السرية بضعف التركيز و الشتات الذهني وتدني المستوى الدراسي لها  على المدى البعيد.
  • لا تسبب العادة السرية لدى البنات فض غشاء البكارة حيث يغطي منطقة الفرج من الداخل بعد الشفرات وذلك اذا تم التعامل خارجيا بلا ادخال شيئا صلبا كإصبعك أو شىء يشبه القضيب فهذا يؤدي إلى تهتك الغشاء وقد يحدث نزيف داخلي وتلوث وهذا يعد من أهم أضرار العادة سرية.
  • عند ممارسة البنت للعادة السرية لدى البنات بطريقة عنيفة وتدليكهما بشدة يؤدي إلى التورم أو الالتهاب أو تجمعات دموية داخلية وهذه تأثيرات خطيرة عليك تدخلك في مشاكل صحية لا غنى عنها فيما بعد.
  • من أضرار العادة سرية فإن الارهاق العصبي وارهاق المناطق الحساسة عند ممارسة البنت العادة السرية يؤدي ذلك إلى استنزاف الجسم للمواد الغذائية المهمة لبناء جسمك بها في تلبية احتياجات جسمك أثناء ممارستك للعادة السرية مما يؤثر سلبا على نموك الجسدي فيؤثر سلبا على تحصيلك الدراسي وجمالك وحيويتك وقيامك بالمهام الموكلة إليك كالدراسة.

شاهدي أيضا