بنتي حبيبتي .. يا من يرفرف القلب عن رؤياك .. يا من أرى فيك ..مستقبلي وأيام عمري الماضية الزاهر .. اتركيني أضمك الى صدري وأهمس في قلبك ذكريات عشناها سويا منذ أن كنت جنينا في بطني .. كم اشتقت اليك وأنت في جوفي استمع الى دقات قلبك الضعيفة والتي وددت لو تقوى بحبي لك “.

بنتي أحتسب عندك أن تكون مشاعري الفياضة لك  تحميك من تقلبات الزمان فأقدم لك يا بنتي حبيبتي نصائح على موائد دعائي وخوفي وقلقي على حياتك ومستقبلك يا ثمرة عمري ونبض فؤادي .

احرصي على حماية جسدك من أن تخترقه سهام الشيطان ونظرات الشهوات فأنا حافظت عليك وعليه طوال تلك السنوات وسترته على الدوام فلم ألبسك القصير ولا الضيق ولا المثير ولا الملفت للأنظار فحتى لو كنت طفلة فأنت مطمع لشياطين بني الانسان أتذكر ذلك اليوم الذي رفضت فيه ارتداء ما تخيرته لك من ملابس تحافظ على جسدك من نظرات الشيطان “.

كنت حينها في الثانية عشر من عمرك وقد بدأت الأنوثة أن تخطو أولى خطواتها اليك فخشيت عليك من الفتنة ولكنك رفضت ذلك ، ولكن بعد ذلك علمت أن اختيارك لم يكن موفقا فعدت الى وقبلتي يدى وخلعت عنك رداء الغفلة وارتديت ثوب العفة بنتي حبيبتي جسدك نعمة استريها برداء الوقار والاحتشام .

مراهقات
مراهقات

وأما شعرك فغطيه ولا تتركيه حائرا فوق كتفيك لا يعلم له مرسى يلهب بخصلاته الناعمة قلوب الرجال فهو مصدر فتنة لذا عليك كبح جماحه بخمار التقوى وليس معنى هذا أن تهمليه يا بنتي  فليس معنى تغطيته أنه لا يستحق العناية فهو نعمة يجب الحفاظ عليها لزوجك فهو سيكون درعا حاميا لك فأول ما يلاحظه الزوج في زوجته هو شعرها فاهتمي به ولا تهملي في رعايته .

بنتي حبيبتي يا فلذة كبدي …يا من تغمرني بالسعادة عند رؤياك فأنت تجملين وجهك بمساحيق تشوه معالم برائتك فالمكياج ومساحيق التجميل ما هى الا قناع كيميائي يضر ببشرة وجهك لما تحتاجين اليه ؟ ألجذب الشباب اليك ؟ أم لتزدادي جمالا ؟ فاذا كنت تضعيه لجذب الشباب اليك فأنت به لا تجذبي الا كل شاب سىء لا يهتم الا بجمال المرأة “.

وعندما يمل جمالك يبحث عن جمال ذو نكهة مختلفة في أخرى فالجمال لا ينتهي ولا يمكن لفتاة أن تحوز مراتب الجمال الا بالتحلي  بمكياج الحياء .

وأما عن جمال عينك فليس باستخدام أفضل وأغلى أنواع الكحل والماسكرا ما يزينهما فالعين مهما تكحلت بغير كحل الايمان وغض البصر فهو سوى سواد تضعيه حول جفونك للفت  الانتباه .وأما عن شفاهم فزينيها بتلاوة القرآن وقول الحق وزيني أذنيك بأقارط من الأدب وليس الذهب . بنتي حبيبتي احرصي على محافظتك على أداء الصلاة لتفوزي بجنة الخلد .

كوني يا بنيتي يا حبيبتي لؤلؤة ثمينة التي تخطف الأبصار بهدوئها ورزانتها جميلة بأدبها بهية بحسن خلقها واجعلي يا غاليتي وحبيبتي خطواتك تحط عنك السيئات فاجعليها تمتطي جياد الخير واشتركي في حلقات تحفيظ قرآن أو تتعلمي علم نافع أو قومي بعمل خيري وزيارة المرضى .

بنتي حبيبتي إن أجملُ ما تحلَّت به المرأة هو الحياء، فهو خُلق لطالما قورنَ بالإيمان، فكوني حييَّة تكوني مؤمنة صالحة، وتجنَّبي الكذب تماما، فهو أسوأ خُلق تلبَّست به البنت، حيث يقلِّبُ الحقيقة إلى ضدِّها، والحقُّ مقدَّس في دين الإسلام.

يا بينتي، إياكِ وقول الكذب، فهو حلوٌ كالسُّم، شهيٌّ قاتل،تحلَّي بالأخلاق الحميدة، فإنها نِعم الحصونُ، تتمنَّعين بها فيما يسرّكُ وما يحزنك. وأما البرُّ بالوالدين فيكون بطاعتهما فيما لا معصية فيه للخالق، وبالدعاء لهما، وتطييب خاطرهما بحسن الكلام، ومساعدتهما سواء في البيت أو العمل، وكم تقرُّ عيونهما عندما يريانكِ وقد اعتمدت على نفسك وأصبحت تساعدين الآخرين وتؤدين دوراً فاعلاً في مجتمعك.

بنتي حبيبتي ليس هناك أوقعُ في النفس من كلمة طيبة، ولا يأسر القلب الا المعاملة الحسَنة، وليس هناك أجمل من البشاشة عند اللقاء ،وإذا أردتِ أن تكوني قديرة، تحوزين على ثقة الآخرين، فلا تكوني ممازحة في الكلام. وإذا تكلمتِ فيكون بمقدار، وإذا نطقت فلتكن عباراتك قصيرة وافية شافية.

بنتي حبيبتي
بنتي حبيبتي

ابنتي اعرفي دينكِ جيداً، ولازمي كتبَ الفقه خاصة، واستمعي إلى المحاضرات والدروس العلمية  والمفيدة من المذياع والتسجيلات ، وتابعي الجديد من فتاوى العلماء وأعلام الفِكر الإسلامي، حتى تتعرفي الرُّشد من الغي، ومعرفة الحلال من الحرام وكذلك النصيحة من الوقيعة. فبذلك تكوني قادرة ومؤهَّلة لكي تربي أبنائك .

بنتي حبيبتي كوني متفائلة فالحياة لا تطيب الا بذكر الله ولا تضيق في جانب إلا ويفتح الله بابا غيره، فإن مع العسر يسرا وكوني قوية في حياتك لا تنهاري أمام التفاهات..

شاهدي أيضا

نصائح للبنات المراهقات في كل شىء

فساتين سهرة للمحجبات داكنة

حيل لتحويل الفساتين النهارية إلى فساتين سهرة للمحجبات

2 تعليقات

Comments are closed.