بنتي العزيزة اليك خلاصة تجربتي مع الحياة الزوجية وكذلك تجارب المحيطين بها ، تعلمين أن زواجي بأبيك استمر أعوام كثيرة والحمد لله مازالت أوتاره صلبة ومرنة لا تنقطع وكذلك حبال المودة لازالت سليمة في حين الرحمة والمودة بيننا هى لب حياتنا معا لذا لن أبخل عليك بنتي بالنصائح حتى تتمتعين بالحياة الزوجية المستقرة مهما كانت شخصية زوجك وسوء طباعه .

نصائح الى بنتي لحياة زوجية سعيدة

  • إن حسنك اختيار شريك الحياة هى أول خطوة نحو زواج ناجح ففترة الخطوبة هى عبادة اختصها الله من أجل تأكد الطرفين من أنهما يمتلكان المقومات اللازمة لبناء كيان أسري قوي لذا عليك اختيار الشخص المناسب لشخصيتك والذي بامكانه أيضا توفير الراحة النفسية لك من خلال التفاهم المشترك .
  • فيجب ملاحظة بنتي سلوكه جيدا في كل شىء وطريقة تعامله تجاه الأمور الحياتية المختلفة من خلال سلوكه في العمل أو سلوكه مع الآخرين سواء كان أهلك أو أهله أو حتى الأغراب ، جربيه في حفظ الأسرار فاخلقي أى شىء وقولي له انه سر فاذا وجدت بنتي السر قد تسرب الى أحدهم فاعلمي انه غير أمين على أسرار حياتكما الزوجية التي ستكون مرتعا للآخرين يعيثون فيها فسادا .
  • إن حسن معاملت بنتي الى أهل شريك حياتك في فترة الخطوبة هى مفتاح الى قلب زوجك فيما بعد فأحسني معاملتهم دون افراط وتفريط واجعلي ابتسامتك الصافية سفيرة محبتك اليهم، أعلم بنتي أن هناك من سيفسر حسن معاملتك لأهله بأنك تفعلين ذلك لاستمرار الزواج وأنك متلهفة عليه مما يجعلهم يتمادون في اهانتك باعتبار أنك ستتحملين من أجل اتمام الزيجة لذا عليك التوازن في معاملة أهل الخطيب بلا تفريط وبلا تكبر .
  • الأمور المادية بنتي هى أهم سبب للمشاكل الزوجية فمثلا اذا كنت تعودت على مستوى مادي معين لا يمكن لخطيبك توفيره بسبب عمله الذي لا يمنحه الراتب المناسب لطلباتك وليس لديه النية في تحسين دخله فى تقبلي على الزواج منه لأنك تعودت على مستوى مادي لا يمكنه توفيره لك .
  • أعلم جيدا أن هناك فتيات كثيرات لا يطقن العيش في مستوى مادي أقل مما تعودن عليه لذا احرصي بنتي على اختيار الزوج الذي يوفر لك مستوى مادي معادل لمستواك التي تعودت عليه لأنك اذا اعتدمت على محبتك فقط له فبمرور الأيام سيتلاشى هذا الحب وتسيطر طلباتك المادية عليك وستترجمين عدم استطاعته على توفير طلباتك على أنه لم يعد يحبك وبالتالي تنشأ العديد من المشاكل بينكما تؤدي الى الطلاق يوما ما .
  •  اذا اخترت رجلا ميسور الحال وقد حافظ على تنفيذ طلباتك المادية فستقل المشاكل ولكن عليك عدم معاملة زوجك على أنه مجرد حافظة نقود فقط ولكن عليك مراعاة الوعكات الاقتصادية التي تمر بها البلاد والتي تؤثر على دخله فلا ترهقيه ماديا ولا تكوني سببا في خراب حياتكما .
  • بنتي الزوج ليس بديلا عن الوالد الذي يمنحك كل شىء بلا مقابل ولكنه رجلا يمنحك بعض الاشياء بلا مقابل والبعض بمقابل فعليك أن تكوني بيا بنتي ذكية ولا ترهقيه بمطالبك الغير مهمة والتي يمكنك التخلي عنها في سبيل المطالبة بأشياء مهمة بالفعل .
  • بنتي أعلم أن ضغوط الحياة كثيرة فاذا كان الخطيب لا يناسبك فلا تعيري اهتماما لها حتى لو كنت أنا ، واسألي نفسك أولا لماذا تريدين الزواج عامة؟ ولماذا الزواج من هذا الشخص بالذات ؟ وهل سأعيش سعيدة معه ؟ ولا تعيري اهتماما لكلام الآخرين ولا تستمري في الخطوبة اذا تأكدت أنه غير كفء ، فالحب بنتي شىء والزواج شىء كما أن لقب “عانسة” ليس عيبا أفضل بكثير من لقب” زوجة غير سعيدة.

وختاما بنتي نأخذ بنصيحة الرسول الذي يوصي الشباب بقوله : يَا مَعْشَرَ الشَّبَابِ! مَنِ اسْتَطَاعَ مِنْكُمُ الْبَاءَةَ فَلْيَتَزَوَّجْ، فَإِنَّهُ أَغَضُّ لِلْبَصَرِ، وَأَحْصَنُ لِلْفَرْجِ، وَمَنْ لَمْ يَسْتَطِعْ فَعَلَيْهِ بِالصَّوْمِ؛ فَإِنَّهُ لَهُ وِجَاءٌ. مُتَّفَقٌ عَلَيْهِ.

أى من يملك مهارات تحمل مسؤولية الزواج بكل أركانها النفسية والمادية وغيرها فليتزوج فاذا كنت ترين نفسك بنتي  لست مؤهلة لتحمل مسؤوليات الزواج فأخري هذا المشروع حتى يمكنك ذلك فيما فبعد حتى لو وصل عمرك الخمسون.

فيديو يوضح فن اختيار شريك الحياة

شاهدي أيضا

طريقة عمل حلويات سريعة الشمواة