ذات صلة”

قصص بنتي: بنت في جامعة خاصه ( الجزء الاول )

أضرار العادة السرية عند النساء و علاقته بالعقم

جامعة إنها المكان الذي تقضين فيها فترة من حياتك ، وهى بيئة خصبة تشكل ثقافتك وتحدد نوعية العمل الذي ستعملين بها فيما بعد لذا هناك بعض النصائح التي تقدمها لك مجلة بنتي من أجل مساعدتك في اختيار الكلية الأمثل المناسب لك عند دخولك الجامعة.

نصائح اختيار الكلية المناسبة عند دخولك جامعة

  • قبل البحث عن الكلية المناسبة لكِ بنتي اسألي نفسك: ماهي اهتماماتك الدراسية منذ أن كنت في المرحلة الثانوية؟ ما هي نقاط قوتكِ وضعفكِ ؟ هل تمتلكين ملكة الفهم أم الحفظ . هذه بعض المعايير التي تؤثر عليك عند اختيارك الكلية المناسبة لاستكمال دراستك في مرحلة جامعة .
نصائح لاختيار الكلية المناسبة عند دخولك جامعة
نصائح لاختيار الكلية المناسبة عند دخولك جامعة
  • لا تجعلي اتجاهك إلى البحث عن الكلية التي يرتادها الكثيرين من الطلاب معيارا عند اختيارك الكلية ، وذلك لأن كثافتها تكون كبيرة وبالتالي ينعكس سلبا على العملية التعليمية حيث أن المجتمع الصغير يساعدك بشكل أكبر على التطور الشخصي وعلى المزيد من الاكتشاف من المجتمع الجامعي الكبير ذو الكثافة العالية.
  • هناك بنات يسمعن عن قصص نجاح لأحد المشاهير ويرغبن في دخول نفس كلياتهم حتى يحظين بنفس الشهر والنجاح ولكن لا يجب أن يكون هذا معيارا لاختيار نفس كليتهم حيث أن هذه الشهرة وهذا النجاح لم يأت من مجرد التحاقهم بكلي معينة بل أتى من خبراتهم وعلاقاتهم بغيرهم من الناس.
جامعة البنات وأنسب تخصصاتها
نصائح لاختيار الكلية المناسبة عند دخولك جامعة
  • إذا أصغيتِ لكل الأخبار أو القصص التي تسمعينها عن كل جامعة فإنك لن تذهبين إلى أي منها، حيث أن هناك بعض الجامعات تثار حولها شائعات بصعوبة الدراسة بها، في تلك الحالة عليك بالذهاب إل الكلية بنفسك والتحقق من الأمر من المسئولين بها.
  • إذا كنت تخشين الالتحاق بجامعة لعدم قدرتك على تحمل نفقاتها، فيمكنك دراسة حالتك المادية الاقتصادية ودراسة الاختيارات المتاحة أمامك من خلال طلب المساعدة من الآخرين ذوي الخبرة والأكبر من سناً كما يمكن الاستعانة بكتب وأدوات الطالبات السابقين لك واللائي تخرجن فهذا لا يدعوك للخجل.
أهم نصائح لكل فتاة في أول يوم جامعة
نصائح لاختيار الكلية المناسبة عند دخولك جامعة
  • لا تحاولين الالتحاق بكلية ما لمجرد أن صديقتك المقربة ستفعل ذلك، ولكن عليك دراسة الحالة التي تبدو عليها هذه جامعة من الناحية الأكاديمية والاجتماعية والتفاعلية، ويمكنك معرفة ذلك من خلال زيارة الموقع الخاص بالكلية التي تريديها والاطلاع على ما تقوم به من أنشطة ودراسات وما تتميز به من موقع، ثم تخيلي نفسك داخلها، لترين ما إذا كنت ستشعرين بالراحة والرضا بها أم لا.

في النهاية أحب أن أوضح شيئا الكلية أو جامعة ما هى إلا مرحلة تعليمية تكميلية وكذلك لنمو شخصيتك ، في أحيان كثير لا تعملين في نفس مجال دراستك ،حيث قد لا تجدين فرصة العمل المناسبة لدراستك ، وقد تلجئين إلى الالتحاق بعمل مختلف تماما لذا فاختاري ما يناسب شخصيتك وراحتك العقلية.

فيديو يوضح كيفية اختيار الكلي المناسبة لك

قبل ان تدخلي الجامعه يجب ان تحبي نفسك اولا ولا تلتفتي الي حب لغيرك  بالاخص الشباب .

وانتي بمرحله الجامعة يجب عليكي ان تدرسي دورات وكورسات اونلاين مختلفة في ومن بين المراكز التدريبية المعتمده التي نرشحها هي دال اكاديمي حيث تختص بالطالب من رابعة جامعة حتي يكون مؤهل لسوق العمل بداية من اللغة الانجليزية الي الادارة و التسويق وخلافه قمت شخصيا بالداراسة في دال اكاديمي اكثر من تخصص.

شاهدي أيضا:

أيهمَ أفضل جامعة حكومية أم جامعة خاصة ؟

كيف تنعمي بنتي بالصحه و الرجيم المناسب