زواج سعيد يبدأ من ذكريات حلوة نسجها العروسان في حفل زفافهما وها قد بدأ موسم الأعراس! وتعد فكرة اختيار فستان الزفاف أصبحت أمرا مهما لكثير من البنات، حيث تُفكّر كل عروس في الحصول على فستان أحلامها لتظهر بإطلالة مثالية في حفل زفافها السعيد .في هذا المقال تقدم مجلة بنتي نصائح تسهل عليك من اختيار فستان زفافك.

اشياء قبل زواج
اشياء قبل زواج

نصائح عند اخيار فستان زفاف مناسب لحفل زواج

 1- اختيار المقاس المُناسب

عندما تدخلين مرحلة البحث عن فستان زفافك عليكِ اختيار المقاس المُناسب لكِ في الوقت الحالي لك فابتعدي عن اختيار فستان أصغر من مقاسك على أمل أنكِ ستفقدين وزنك الزائد بحلول يوم الزفاف.

2-أن يكون  مناسب لشكل جسمك

فساتين حفل زواج عموما يجب أن تُظهر العروس في أبهى صورها، لذا عليك معرفة شكل جسمك أولا ثُم اختيار الفستان الذي يخفي عيوب جسمك ويُظهرك بأفضل إطلالة ممكنة. فمثلا إذا كُنتِ مُمتلئة الارداف اختاري فستان ضيق من عند الخصر وواسع من أسفل وإذا كُنتِ نحيفة فيُمكنكِ اختيار فساتين قصّات ذات كشكشة أو طبقات لتُظهرك مُمتلئة أكثر.

3-اختاري تسريحة الشعر أو لفة حجاب مناسبة

اختيار شكل فستان حفل زواج خاصةً الجزء العلوي والظهر له يجب أن يتم بناءا على شكل تسريحة الشعر والإكسسوارات التي سترتديها لذا عليكِ تحديد هذه الأشياء المكملة قبل القيام بشراء فستانك.

4- أن يكون فستانك مناسب لستايل الفرح

حددي ستايل فستان الزفاف على حسب مكان وستايل الفرح فمثلا الأفراح التي تُقام على الشاطىء أو في مكان مفتوح تُناسبها الفساتين  بسيطة التطريز والمرحة بينما الأفراح الكلاسيكية في الأماكن المُغلقة تحتاج لفساتين فخمة ولها ذيل .

5- حسن اختيار الملابس الداخلية

إن الشكل الخارجي للفستان عند ارتدائك له حيث يعتمد بنسبة كبيرة على اختيارك للملابس الداخلية أو اللانجيري المُناسب لذلك يُفضل ارتداء الملابس الداخلية التي سترتديها يوم حفل زواج عند قياس فستان زفافك.

6-أن يكون مناسب للون بشرتك

رغم أن اللون الأبيض هو اللون الرسمي لفساتين الزفاف ولكن هُناك كثير من الدرجات مثل لون الأوف وايت والبيج الفاتح وهو مناسب للعروس السمراء وهُناك درجات الأبيض الفاتحة التي تُناسب العروس ذات البشرة البيضاء.

7- لا تتمسكي بستايل معين

لا تتمسكي بستايل مثل التعلق بستايل مُعين أو قُماشة مُعينة، جرّبي فساتين حفل زواج منوعة ورُبما تجدين ما يُناسبك في تلك الاخيتارات المُختلفة.

8 – حددي حجم الفستان

إذا كُنتِ ستتحركين كثيرا يوم حفل زواج وترقصين طوال اليوم فضعي ذلك في الاعتبار واختاري فستان خفيف يسهل من الحركة.

9 – اختيار طرحة الزفاف

طرحة الزفاف من الإكسسوارات المهمة لفستان الفرح لذا يجب أن يكون طولها وشكلها مُناسبين لطول الفستان وستايله فهى تكمل اطلالتك.

10- خذي حذاء زفافك

يُفضل اصطحاب الحذاء الذي سترتدينه يوم حفل زفافك عند شرائك الفستان لتكون الصورة واضحة لكِ من حيث طول الفستان والكعب.وختاما فالنصائح السابقة تساعدك كثيرا على اختيار أفضل فستان يوفر لك اطلالة رائعة يوم حفل زواج .

شاهدي أيضا

نصائح لبث الثقة بالنفس لدى المراهقات