الثقة بالنفس وإن لم تكن سيدة الصفات فإنها من أهم الصفات التي يجب أن تمتلكها البنت الناجحة التي تسعي لاستمرار نجاحها وبناء حياتها وبناء شخصية قوية تجعلها تسود حيثما كانت بإمكانياتها وقدراتها التي تكون ثقتها بنفسه.

أهداف الثقة بالنفس:

أهداف الثقة بالنفس
أهداف الثقة بالنفس
  • تهدف الثقة بالنفس إلي صنع فتاة ناجحة، واثقة معتزة بنفسها وكرامتها، تعرف حدودها فلا تتجاوزها، تحدد قدراتها فتزيدها، تعلم عيوبها وتصلحها، فتاة تفهم الحياة فتعرف كيف تسيطر عليها لا أن تتركها تسيطر عليه.
  • الثقة بالنفس هي مشروع ناجح لبناء إنسان قوي الشخصية، يقدر ذاته ويحترمها، متواضع ولكن تواضعه لا يصل به لدرجة المهانة وهوان النفس، بل تواضعا يرفعه بين الناس بتقديره لذاته وحبه لنفسه واحترامه لها.

ثقي بنفسك وحققي ما تريد:

ثقي بنفسك وحققي ما تريد
ثقي بنفسك وحققي ما تريد
  • كوني واثقة بنفسك تنالين ما تريدين، ويأتيكى مرادك كما ترغبين وتشائين، ثقتك بنفسك تميزك بين الناس، تجعلك الأولى دائما في الأخير، والأفضل دائما في المقارنة.
  • الكثيرون يرغبون بأمور ويسعون لتحقيقها ولكن التردد والاهتمام الزائد بآراء الناس يقف عقبة في طريقهم ليس لقلة كفاءته ولكن لقلة ثقتهم بأنفسهم، أما الواثقة بنفسها فتشق طريقها وتخوض التجربة وكلها ثقة بالنجاح ولهذا تنجح.
  • إن الثقة بالنفس هي عنوان النجاح، فالثقة والإصرار يحققان المستحيل، كم من مجتهد فقد فرصة نجاحه بسبب خجله وخوفه، وكم من شخص عادي وصل إلى هدفه بسبب ثقته وشق طريقه وهو واثقا من النجاح.

بناء الشخصية والثقة:

بناء الشخصية والثقة
بناء الشخصية والثقة
  • لكي تعيدين بناء شخصيتك، أو تبني شخصية أطفالك فعليكى بتعليمهم الثقة بالنفس، وهي قادرة على تعليمهم كل ما يلي ذلك من الصفات البناءة والتي تفيد في بناء شخصية قوية لا يهزمها انتقاد أو ظروف غير مناسبة.
  • ولكن احرصي دائما على أن تفرقين بين الثقة بالنفس وبين الغرور، فالغرور مذموم دائما يبقي صاحبه وحيدا مكروها لا أصحاب لديه ولا حياة.

المغرور يتجاوز حدود قدراته ومهاراته وممتلكاته وإذا كسر لم يستطع القيام مرة أخرى أما الواثقة بنفسها ثقتها تنبع من تقديرها لذاتها وقدراتها ومهارتها ولهذا لا يمكن كسرها أو هزيمتها لأنها لا تزيف الحقائق ولا تتظاهر بما لا تملك أو ما لا تقدر عليه.

شاهدي ايضا

أضرار العادة السرية للمتزوجات وبعض فوائدها