حلويات رمضان لا يخلو شهر رمضان منها فالحلويات الشرقية الشهية التي لا تُقاوم ولكنها للأسف مشبعة بالدهون والسعرات الحرارية المرتفعة. فماذا تفعلين لتتجنبي زيادة الوزن في رمضان بعد تناولها؟ في هذا المقال تقدم لك مجلة بنتي نصائح ذهبية تساعدك على تناول الحلويات الرمضانية الشهية دون اكتسابك زيادة في وزنك.

نصائح لتناول حلويات رمضان بلا زيادة في الوزن

  • احرصي على تقطيع الحلويات الرمضانية إلى قطع صغيرة قبل تقديمها على أن تكتفي بتناول قطعة حلوى واحدة أو اثنين على الأكثر حيث أن تقطيع الحلوى بحجم كبير يشجعك لا إراديا على تناول كميات أكبر منها أعتقد أن تناول قطعتين حلوى بحجم صغير بالتأكيد ستكون أقل في السعرات الحرارية من تناول قطعتين بحجم أكبر.
  • احرصي بنتي على تناول قطع حلويات رمضان ببطء يمكنك أن تستمتعي بمذاقها في فمك ولا تتعجلي في بلعها حتى تكون إشارات الشبع قد وصلت إلى مخك قبل أن تلتهمي باقي قطع الحلوى الرمضانية.

  • احرصي على صنع بدائل الحلوى الرمضانية قليلة السعرات الحراية، فمثلا الكنافة المحمّرة أقل دسامة من الكنافة المجهزة بالفرن كذلك البقلاوة المغموسة بالعسل الأبيض أفضل من المغموسة بالشربات المصنوع من السكر كما يمكنك أيضا اختيار حلويات رمضان مثل الكنافة بالجبن بدلاً من الكريمة هذا لا يتناقض مع ضرورة الإقلال من الكميات المأكولة في جميع الأحوال.
  • استخدمي الزبدة الطبيعية أو الزيت النباتي بدلاً من السمنة في إعداد الحلويات الرمضانية حيث تكون أقل في السعرات الحرارية.
  • تناولي كوب من الماء قبل تناول الحلوى المفضلة لك، حيث سيحفز على الشبع سريعاً وبشكل عام تناولي ما لا يقل عن ثماني أكواب يومية من الماء. فالماء يساعد على ترطيب جسمك وتطهير الجسم من السموم وإنقاص الوزن تدريجيا.
  • المواظبة على ممارسة الرياضة بشكل منتظم خلال شهر رمضان لزيادة معدل الحرق بعد تناولك حلويات رمضان . ثلاث مرات في الأسبوع تضم خليط من تمارين الأيروبكس والكارديو التي ستضمن لك عدم زيادة في الوزن في رمضان.
  • لا تتناسي عن تناول الفاكهة بأنواعها في شهر رمضان فمن الأفضل اللجوء إلى الفاكهة كبديل صحي لسد احتياجك من السكر في شهر رمضان بدلاً من الحلويات.

  • يمكنك استخدام العسل الأبيض بدلا من السكر في تحلية العصائر الرمضانية، كما يفضل أيضا تناول العصائر الطبيعية التي لا تحتاج إلى تحلية مثل عصير البرتقال والبطيخ وغيرها بدلا عن حلويات رمضان .
  • تجنبي تناول الحلوى الرمضانية بعد تناول الإفطار مباشرة حتى لا تزداد حجم المعدة بل من الأفضل تأجيلها بعد التراويح حتى تكون المعدة قد هضمت جزء كبير من وجبة الإفطار الدسمة وإذا كنت بحاجة إلى تناول شيء من الحلوى بعد الإفطار، فيمكنك تبديلها بالتمر الذي سيمدك بالطاقة والسكر المطلوبين.

شاهدي أيضا:

عصائر سهل التحضير لذيذة وصحية