العلاقة الحميمة الصحية والآمنة مهمة جدا وهى مرتبطة بعدة ممارسات تقوم بها المرأة وكذلك الرجل فالنصائح التي سيعرضها المقال لكلا الزوجين ،فيجب الحرص على اتباع تلك النصائح حتى يتجنب الزوجان مخاطر العلاقة الزوجية حتى لو كانت ممتعة فهى قد تحمل في طياتها مخاطر صحية للزوجين بسبب سوء الممارسة.

ممارسات مطلوبة من أجل العلاقة الحميمة الآمنة

الاهتمام بنظافته وغسله بمنظفات تقتل الميكروبات كما يجب تجفيفه في الشمس ، ويجب تغيره باستمرار يوميا خاصة في فصل الصيف ، وكلما شعرت بأنه مبتل غيريه فورا لحماية مهبلك من فطريات التي تصيبه ، كما يجب تجنب ارتداء سراويل مصنوعة من بوليستر أو الساتان وارتدي المصنوعة من القطن الطبيعي الذي يمتص العرق هذا بالنسبة للسراويل التي ترتدينها على مدار اليوم أما التي ترتدينها أثناء العلاقة الحميمة فلا بأس أن تكون من البوليستر وغيرها ويفضل أن تكون زاهية ومزخرفة ومثيرة .

  • نظافة الفرج بعد قضاء الحاجة وقبل ممارسة العلاقة

بعد قضاء حاجتك يجب تشطيف منطقة التبول أو التغوط جيدا وتجفيفها بفوطة خاصة لذلك وقبل القيام بالعملية الجنسية مع الزوج يفضل استخدام غسول معطر ملطف موصي به من قبل الطبيب المختص ، فهذا الغسول منعش ويحسن من رائحة تلك المنطقة.

  • حلاقة شعر منطقة العانة باستمرار

يجب على الزوجين حلق منطقة العانة لأنها مصدر لنمو البكتريا والفطريات ويصعب تنظيفها بسبب الشعر الكثيف كما تزيد من فرصة الاصابة بقمل العانة الذي ينقل الأمراض الجنسية ويفضل استخدام وسائل طبيعية آمنة وحلق المنطقة بحرص ورفق حتى لا تصاب بالتهاب.

  • تجنب العلاقة الحميمة العنيفة

العلاقة الزوجية العنيفة ليست صحية حتى لو كان الزوجان يفضلاها فالعنف والاحتكاك الشديد بين الأعضاء التناسلية يؤدى الى حدوث جروح واصابات دموية تؤدي الى الالتهاب تلك المناطق مما يسبب ألما فيجب تجنب العنف ولا يجب الاعتياد عليه .

علاقة الجنس بالتعبير عن الحب لزوجته

علاقة الحب والجنس معقدة ومختلطة عند الرجل فهما وجهان لعملة واحدة وهى أن الزوج يرغب بزوجته بكل جوارحه النفسية والجنسية فأحيانا يطلب ممارسة العلاقة الحميمة معها من أجل اشباع شهوته التي تنتابه أحيانا نتيجة تراكم الهرمونات الجنسية لديه وغاليا ما يكون في تلك الحالة عنيفا نوعا ما عند ممارسة الجنس مع زوجته “.

أحيانا يحتاج الرجل الى ممارسة العلاقة الزوجية كنوع من الفضفضة فقد يكون هناك شيئا ما يضايقه في العمل ولا يريد التحدث فيه ولكنه يريد أن ينساه ويتخطاه بعلاقة حميمة مع زوجته وفى تلك الحالة تكتسي ملامحه بحزن خفيف أو تجهم ففي تلك الحالة عليك بمداعبته وأن تكوني جريئة وظريفة حتى يمكنكما ممارسة العلاقة الحميمة بطريقة ممتعة ولا تعتمدي على انجذابه لك وتنتظرين أن يبدأ بالمداعبة فحالته النفسية لا تسمح بذلك وبالتالي لن يكون لديه القدرة على امتاعك و امتاعه لذا عليك القيام بالمداعبة أولا .

كانت هذه بعضا من النصائح الهامة التي تساعدك على التمتع بعلاقة زوجية صحية وآمنة وكذلك ممتعة فيجب الحرص على اتباعها لتتجني مخاطر عدم الأخذ بها .

فيديو يعرض نصائح للزوجة التي تمارس الجنس لأول مرة مع زوجها

شاهدي أيضا

مراحل العلاقة الحميمة لحياة زوجية سعيدة