انتي بنتي في عمر الزهور وبجمال حبات الندى ونقاوتها أنتِ الآن , لا تدعي يا بنتي العالم يخبرك بكيف تكوني جميلة ، لان كل البنات جميلات ، فلتعلمي أننا في عالم سيطرت المادة والمال على كل شئ، فأصبح الجميع همه هو افراغ جيوبنا من المال ولا سبيل لذلك سوى الابتزاز والتقليل منك وهز ثقتك بنفسك “.

فلتعلمي بنتي أنكِ جميلة مهما كنتِ طويلة قصيرة ، سمراء بيضاء،شعرك ناعم وأملس أو مجعد، يصر العالم على اخبارنا كيف نبدو، كيف نلبس، ما هو لون شعرك الرائج لهذا العام وهذ الفترة ، لون بشرتك بيضاء شاحبة ، أم سمراء نحاسية “.

الجسد النحيف والخصر النحيل أم الجسد الكيرفي الممتلئ ، والنتيجة الكثيرات يصبن بالأمراض ، مثل مرض فقدان الشهية العصابي ، أو ادمان عمليات التجميل  فقط لكي يقول لنا العالم أننا جميلات ومحبوبات ومقبولين “.

قوة الحب والقبول غير المشروط

مما لا شك فيه أن الاحتياج للقبول  أمر طبيعي، وجميع الناس في حاجة لأن يتم قبولهم ومحبتهم بلا شروط وهنا يأتي دور الأسرة ، سيستمر العالم في اخبارك أنك جميلة ولكن ينقصك شئ ، ولكن اذا كانت لك أسرة تخبرك بمدى جمالك فهذا سيقلل من شعورك بالنقص والاغتراب في هذا العالم”.

الأهم أن تكوني بنتي واعية لخدع شركات التجميل ، التي لا تسعى لشئ سوى أموالك ، ويمكنك فقط اتباع نظام غذائي يحافظ على صحتك ويقلل الوزن الزائد لحمايتك ليس أكثر , والحفاظ على بشرتك نظيفة حتى لا تصابي بالبثور وحب الشباب وغيرها “.

العودة للطبيعة

يمكنك أيضا بنتي العودة للطبيعة واستخدام وصفات طبيعية مثل  التي كانت تنصحك بها جدتك وأهم مكون هو ماء الورد ، أو مزيج العسل وبياض بيضة و الليمون هذا المزيج الرائع مناسب جدا للبشرة الدهنية يشد البشرة وينقيها ويطهرها.

الماكياج 

قد لا تسمح بعض الأمهات باستخدام الماكياج سوى وأنتِ بنتي على عتبة الجامعة أو بعد ذلك ، لا تغضبي لان الماكياج له وجه آخر سيئ ، بغض النظر عما يضيفه لك من رونق وجمال للكن كثرة الاستخدام تجعلك مدمنة للماكياج ، وتصيب بشرتك بالجفاف والعجز والهِرم قبل الأوان .

شاهد ايضا

نظام غذائي لصحة المراهقات

بنتي قلبي