تهتم كل الفتيات بجمالهن وصحتهن والحفاظ على قوامهن المميز، فيسرعن بالالتزام بالحمية الغذائية حالما يلاحظن بعض التغيرات على أجسادهن، ولذلك يلجأن لكل أنواع الحميات الغذائية غير ناظرين إلى مدى صحتها أو يلتزمن بأحدها ولكنهن لا يكدن يبدأن حتى يشعرن بالملل ويتوقفن، ولذلك جمعنا في هذا الموضوع أفضل نصائح الصحة والجمال للالتزام بالحمية الغذائية بشكلٍ صحيح، وبهذا تستطيعين الاستمرار بالحمية مع أفضل الطرق للحصول على أفضل النتائج، تابعي معنا لتتعرفي على هذه النصائح أكثر…

أهم نصائح الصحة والجمال للالتزام بالحمية الغذائية بالشكل الصحيح

إن التزمتِ بأي نظامٍ غذائي صحي فاحرصي على اتباع هذه النصائح التالية:

  • الإضافة الجيدة لصحةٍ مثالية: قد تبدو كلمة إضافة أمراً غريباً في الحمية الصحية، ولكن إضافة بعض الفواكه في يومكِ سيزودك بالفيتامينات اللازمة حتى لا تشعرين بأي نقص، وإضافة كوبٍ من الماء يعطيكِ المزيد من الترطيب ناهيكِ عن فوائده العائدة لجسدكِ وبشرتك.
  • أنتِ تخسرين وزنكِ لأجل نفسكِ فقط: ضعي في بالكِ تماماً بأنكِ تتبعين النظام الغذائي الصحي لأجل نفسك ولتتمتعي بصحةٍ جميلة وقوامٍ مميز، وليس لأجل إرضاء غيرك، فعندما تتوقفين من تلقاء نفسك عن تناول بعض الطعام لبعض الوقت يكون الأمر مختلفاً تماماً عن التوقف بغير رضا، لذا احرصي على ذلك.
  • لا تضيعي الكثير من الوقت على التلفاز والمسلسلات: إن الجلوس لوقتٍ طويل على التلفاز أو المسلسلات سيجعلك تسهرين لوقتٍ أطول وتتناولين المزيد من الطعام، وبعض العادات الغذائية بسبب ذلك تسبب الأمراض ولذلك حاولي تقليل ساعات الجلوس وقضاء وقتكِ في ما يفيدك.
  • فترة الحمية الغذائية هي فترة محددة: أفضل مدةٍ تستطيعين خلالها إنجاز الحميات الغذائية هي أسبوعان فقط، لذلك إن التزمتِ بالحمية بشكلٍ كامل لمدة 14 يوم فستلاحظين فارقاً كبيراً وستتمتعين بالصحة والجمال بشكلٍ مثالي.
  • قراءة مكونات الأطعمة بشكلٍ جيد: بعض الفتيات يحرصن على قراءة مكونات الأطعمة للتأكد من السعرات الحرارية والدهون، غير آبهاتٍ بالمكونات الأخرى التي تسبب الإدمان، فعليهن أن يحذرن من ذلك.
  • تشجيع النفس عن طريق الأصدقاء: وجود الصديقات الإيجابيات في حياتك يساعدكِ على اتباع الحمية الغذائية بشكلٍ رائع، فهن قادراتٍ على منحكِ الطاقية الإيجابية وتشجيعك، وعليكِ أن تبتعدي عن السلبيات اللواتي يسببن الإحباط لكِ والإزعاج.
  • عدم الاستماع للانتقادات: بعض الناس لا يستطعن أن يمدحن بشكلٍ جيد، بل ليس بقدرتهن سوى الذم والنقد بشكلٍ سيء، فلا يشجعن على الحميات الغذائية ويحبطن من العزائم كقولهن “ما هذه الحمية؟! أنتِ لم تتغيري أبداً!” “ليس بقدرتكِ الاستمرار، لا تحاولي!” وغيرها من الجمل التي تسبب الإزعاج والإحباط، فمهما سمعتِ لا تهتمي بما يقولون وثقي بنفسكِ أكثر.
  • الالتزام بالتمارين الرياضية الصحية: إن من النصائح المهمة التي تساعدك على الحفاظ على جمال جسدكِ وقوامه كما أنها تساعد في ظهور نتائج الحمية هي اتباع التمارين الرياضية الصحية، ستلاحظين فارقاً كبيراً، ولكن عليكِ بالحذر من تناول الطعام بعد التمارين فوراً، بل يجب بعد ساعتين حتى لا تزيدي من وزنك.
  • اتباع الحميات الغذائية الصحية: لا تتبعي أي حمية غذائية لستِ واثقة من نتائجها أو غير مجربة، فبعض الحميات تسبب الأمراض وتعطي نتائج عكسية بشكلٍ فظيع! كما أن بعضها قد لا ينفع مع جسدكِ أو عمرك، لذلك عليكِ أن تسألي طبيبةً مختصة أو تأخذي بنصائح المجربات.

كوني واثقةٍ بنفسك وتمتعي بالصحة والجمال

أهمُ خطوةٍ للتمتع بالصحة والجمال والحصول على جسدِ مثالي مع اتباع الحميات الغذائية هي الثقة بالنفس، فطالما كنتِ واثقةً بنفسك استطعتِ المضي قدماً والنجاح فيما تريدين، أما ضعف الثقة بالنفس فتسبب الإحباط وتجعلكِ غير قادرة على الإكمال كما أن النتائج لن تعجبكِ مهما فعلتِ، لذلك ثقي بنفسك ولا تهتمي بأحد.

شاهد ايضا:

كيفية تفادي الأمراض النفسية عند المراهقات

نصائح ذهبية للأمهات للتعامل مع مراهقات عنيدات