فوائد اضافة الحلوى لنظام اكل صحي :

تقدم الحلويات فرصة مناسبة لدمج المزيد من الفاكهة في نظامك الغذائي:

الفاكهة ، كما نعلم جميعًا الآن ، جزء أساسي من مدخولك اليومي من العناصر الغذائية التي تحافظ على صحتك وقوتك ومناعة ضد بعض الأمراض. لسوء الحظ ، قد لا تحصل على الجرعة اللازمة من هذه الخيارات الغذائية القوية.

إن إضافة التوت والفراولة  إلى وعاء من الزبادي اليوناني المجمد يجعل الحلوى صحية بالفعل (غنية بالبروتين والدهون الصحية) في وجبة حيوية بشكل إيجابي لتناول الفاكهة اليومية، لا تخشى من ان تكون مبدعا؛ من الفراولة المغطاة بالشوكولاتة إلى عصائر الفانيلا والمانجو ، جميع الخيارات شهيّة وغير محدودة.

 

الحلويات يمكن أن تصبح علاج الآثار الجانبية السلبية للحمية :

  • في بعض الدول الأوروبية وأمريكا يقدم للمرضى في المستشفيات حلوى الجيلو أو الشوكولاتة في وجباتهم، عندما يفقد المرضى شهيتهم بسبب المرض ، يكون من الأسهل والأكثر متعة تناول الكربوهيدرات  المغذية  قليلة السكرمقارنة بأي نوع آخر من الطعام في نظام اكل صحي .
  • وفقًا للرابطة الوطنية لاضطرابات الأكل ، فإن التقليل المفاجئ من تناولك للكربوهيدرات والسكر يحرم جسمك من الجلوكوز الضروري للطاقة. يمكن أن يزيد الرجيم بالفعل من الشعور بالتباطؤ والضباب العقلي وضعف القدرات العقلية وعدم التركيز والتشتت ، وهذا سبب قد يمنعك من إلقاء الحلوى التي في ثلاجتك ووضعها في سلة القمامة .
  • لجميع عشاق الحلوى الدسمة  ، تناول فطيرة الكرز التي ربما تكون أفضل خيار غذائي لك طوال اليوم. على الرغم من أنه لا يزال من المهم التركيز على استهلاك نظام اكل صحي متوازن مليء بالحبوب الكاملة والخضروات والبروتين ، إلا أن الحلويات تضيف المزيد من الإثارة إلى وجباتك، وتجعلك اكثر سعادة وصحة .
  • كما انها ترضي عقلك اللاوعي، هناك معلومة قد يغفل عنها الكثيرون ، أننا وعلى الرغم من أن انسان العصر الحديث في اغلب الدول لم يعش المجاعات التي عايشها الانسان البدائي، الا أننا وعبر جيناتنا قد وصلتنا معلومات عن هذه الفترة ، هذه المعلومات تنشط وتتحفز في فترة الانظمة الغذائية القاسية لتذكرك بشكل لاواعي بهذه الفترة .
  • ربما هذا يفسر سبب الفزع والذعر الذي يحدث لدى البعض من فكرة اتباع نظام اكل صحي .

شاهد ايضا

وصفات حلوى ولكن اكل صحى : كيكة الشوكولاته بالكريز