اكثر السيدات لا تجد الوقت الكافي للاهتمام ببشرتها ومن هنا تبدا مشكلات نضارة البشرة وحيويتها وسوف نوالي اليكم طرق سهله وبسيطه للعنايه بالبشرة وهى :

فهذين الفيتامينات مهمه جدا للبشرة حيث يعززان بشكل فعال وقوي من افراز الكولاجين E , C*الحرص على تناول فيتامين
الذي تحتاجه البشرة ويمنعان بشكل كبير من ظهور التجاعيد في الوجه .

النوم علي وسائد مصنوعه من الحرير فالنوم علي وسائد مصنوعه من القطن والكتان تسبب ضرر للبشرة الحساسه فهذه مشكله لاينتبه اليها الكثير اما الحرير فهو يوفر النعومه اللازمه للبشرة ويحافظ عليها .

الاهتمام بشراء المنتجات الصحيه وخاصه المنتجات الخاصه بالشيخوخه والتي تضمن الاعتناء بنضارة البشرة وخاصه منطقه حول العين والاهم من ذلك استخدام المركبات الطبيعيه فهي تسبب افادة علي المدي البعيد ولكن الهدف منها انها تفيد اكثر مما تضر ليس كما هو الحال ف معظم المنتجات الخاصه بالبشرة .

الاهتمام بالترطيب والتنظيف والتقشير فهي تعمل بصورة فعاله وقويه علي تحسين واشراق البشره من الممكن استخدام كريمات لكي تساعدنا في عمليه التقشير والتنظيف ومن بعدها استخدام اي نوع من الكريم المرطب وخاصه المحتوي علي عنصر الحليب لمه فيه من قيمه عاليه في الترطيب والتنظيف في نفس الوقت .

ازاله الخلايا الميته التي تكتم وتبهت لون البشره عن طريق استخدام غسول مخصص لذلك ويكون غني بالانزيمات التي تخلصك من القشور .

استخدام الثلج فهو عنصر مهم ولازم ومتغافل عنه بعض النساء فهو عنصر لازم واساسي في اشراق البشره حيث يتم وضعه في قطعه من القماش وتمرريها علي الوجه مباشرة ثم يتم تجفيف البشره مباشرة جيدا .

اللوز فتناوله يؤثر بطريقه ايجابيه علي البشرة لما يحتويه من زيوت التي تحافظ علي نضارة البشره والوجه واشراقه طوال اليوم .

زيت الزيتون وجوز الهند فهذيت العنصرين هما اساس اي خلطه من خلطات الوجه من خلال اي ماسك محتوي علي هذين العنصرين يتم في فترة قصيرة جدا معالجه اي مشكله تواجه البشره ويجعلها مشرقه ومليئه بالحيويه والنضارة خاليه من الشوائب والعيوب كما تقوم بشد البشرة وتاخير ظهور علامات التقدم في السن الامر المهم لدي جميع السيدات .

الاستحمام باستخدام المياه الدافئة حيث تمتص المياه الدافئة الزيوت الطبيعية من البشرة . كما ايضا ينصح باستخدام صابون يناسب نوع البشره حتى يحافظ على رطوبتها . ويجب استخدام طريقة صحيحة فى تجفيف البشرة بعد الاستحمام و ذلك للحفاظ عليها .

شاهدي ايضا:

طرق طبيعية لنضارة البشرة