في غالب الأحيان قد تكون صفات الرجل هي التي تحدد نجاح الخطوبة والزواج واستقراره أو فشله ، لأن الأسرة هي اللبنة الأولى والأساسية التي يقوم عليه المجتمع، فالزواج القائم على أسس صحيحة حتما سيؤدي في النهاية إلى قيام مجتمع سليم قادر على تحقيق النمو والرخاء والتقدم، لذلك ينبغي على الفتاة إختيار الشريك المناسب للزواج على قواعد و أسس صحيحة وسليمة، لتجنب واختصار المشاكل مستقبلاً، و التي يمكن ان تحدث في حال لم يكن الاختيار صحيحا وموفقاً، فالغرض هنا هو مساعدة الفتاة المقبلة على الزواج و التأكد من صواب وصحة اختيارها وقرارها بالارتباط “.

وإليك عزيزتي أهم الصفات التي تجعل من الرجل المتقدم لخطبتك لا يصلح للزواج

متقلب المزاج

عادة ما يكون الرجل غير المناسب للإرتباط به متقلب المزاج ومضطرب وغير قادر على التحكم بإنفعالاته وسلوكه لأتفه الأسباب، وبالتالي لا أنصحك بالارتباط بهذا النوع من الرجال.

البخيل

يعتبر البخل والحرص الشديد على المال من أكثر الصفات التي تكرهها المرأة فيالرجل، لأن جميع النساء يحببن الرجل الكريما معها ومع أبنائها في المستقبل.

العدوانين

إن الرجل ضعيفالشخصية غالبا ما يمتلكميول عدوانية، ويفتقد لروح الحوار والنقاش، مما يجعله متمسكا بآرائه ومتعصبا لها، وغير قادر على التعامل مع المواقف التي تواجهه بحكمة.

الغيور غيرة مرضية

في العادة تحب المرأة أن تشعربأن زوجها أو خطيبها يغير عليها أثناء مرحلة الخطوبة وبعد الزواج، ولكن لابد أن تكون هذه الغيرة في حدود مقبولة، أما إذا زادت الغيرة عن الحد المقبول، فإن فترة الخطوبة ومن بعدها الزواج ستصبح في غاية الشقاء ومليئة بالمشكلات والخلافات.

المنغلق والذي ليس لديه روح الدعابة

عندما يفتقد الرجلإلى روح المرح و الفكاهة مع خطيبته أو زوجته، سوف تجده الفتاة عبوس الوجه دائما، وهذ يجعل حياتها معه تتسم بالروتين القاتل والخانق.

من لا يعترف بالخطأ أبدا

يضع هذا الرجل نفسه في ثوب الملائكية ويرى نفسه دائما على صواب ولا يعترف بخطئه أبدا،ويجد صعوبة كبيرة في الإعتذار، معتقداأن الاعتذار عن الخطأ يقلل من كرامته ورجولته.

غير القادر على ضبط النفس

هذا الرجل غير قادر على ضبط ذاته والتحكم بإنفعالاته،  ولا يستطيع التعامل مع  المشاكل بهدوءوحكمه مهما كان حجمها، وأيضا كثيرا ما يستخدم الصوت العالي للتعبير عن موقفه، لذلك فهو لا يصلح أن ترتبطي به وتقبليه كشريك لك في فترة الخطوبة أو الزواج.

الآمر الناهي بإستمرار

هو رجل فظ في المعاملة وخشن في مشاعره ولا يجيد التعامل مع الغير،متسلط ولا يسمح لأحد بالإعتراض على أوامره أبدا.

الكاذب

دائما يحاولالتخلص من المواقف بواسطة الكذب، و يحتاج إلى وقت طويل للتخلص من هذه الصفة وغالبا لا يستطيع، والكذب هنا لن يكون مقتصر على الأقوال فقط، وإنما سيكون أيضا كاذبا في مشاعره.

المهمل بمظهره وشخصيته

تجد هذا الشخص مهمل في ذاته، سيء الشكل، غير مبالي  بمظهره وأناقته، فهو لن يكون الفارس المنتظر للفتاة.

عزيزتي الفتاة , القدرة على معرفة عيوب الرجل أصعب وأكثر أهمية من معرفة محاسنه، من هنا كان لزاما على الفتاة البحث عن الرجل الذي يصلح للخطوبة وللزواج، والابتعاد عمن يملك الصفات السابقة سواء جميعها أو بعضعا، لذا عليك اتخاذ قرار الخطوبة والزواج بعد التفكير طويلا، فهو قرار صعب  ومصيري بلا شك ويحتاج إلى كثير من الوقت والدراسة.