فيما يلي بعض العلاجات المنزلية للحد من حب الشباب لدي مراهقات :

هناك العديد من الكريمات والمواد الأخرى المتاحة في السوق والتي يميل مراهقات العصر لشرائها،  ومع ذلك ، فإننا نقترح عليك استخدام  علاجات حب الشباب في سن المراهقة الطبيعية.

زيت شجرة الشاي:

يحتوي زيت شجرة الشاي على خصائص مقاومة للالتهاب الطبيعي وعند مزجه مع مستخلص نبات البندق أو زيت البندق، يصبح علاجًا فعالًا لعلاج حب الشباب لدى مراهقات اليوم”.

ما عليكي سوى تناول 2-3 قطرات من زيت شجرة الشاي مع 30-40 قطرة من زيت البندق الساحر ؛ امزجيهبا معا، اغمسي قطنة في المزيج  وضعيها على حب الشباب. افعلي ذلك مرتين يوميًا في اليوم وستجدي أن حب الشباب  قد جف وأن بشرتك تتوهج،لا تنسي شطف وجهك بالماء البارد.

الشاي الأخضر:

  • أنتِ كأم يجب أن تكوني على دراية بخصائص الشاي الأخضر المضادة للميكروبات ومضادات الأكسدة. حسنًا ، تلك الخصائص الخاصة فعالة جدًا في مكافحة حب الشباب وإبعادهم عن وجه مراهقات اليوم أو أي جزء آخر من الجسم.
  • يمكنك إما استخدام أكياس الشاي المستخدمة في المنطقة المصابة او أن تغمسي قطعة قطن في كوب من الشاي الأخضر البارد في المنطقة المصابة ثم اشطفي وجهك بالماء البارد.

الليمون:

  • الليمون مطهر مقشر طبيعي ولطيف للبشرة ، وهو متاح بسهولة في جميع المنازل”.
  • إذا كيف يمكنك استخدام الليمون على حب الشباب الخاص بك؟ قومي بعصر الليمون في وعاء واغمسي قطعة قطن ثم امسحي بها على الحبوب ، اتركيها لمدة 5 – 10 دقائق ثم اغسلي وجهك بالماء البارد.

خل التفاح:

  • يعتبر خل التفاح الطبيعي مقشرًا طبيعيًا يساعد في تقليل الندبات الحمراء وعلاج حب الشباب أيضًا. يُمكنك عمل خلطة للبشرة عن طريق مزج كميات متساوية من خل التفاح مع الماء العادي ، ثم تطبيقه على المنطقة المصابة عبر قطعة قطن.

جيل الصبار :

  • معروفً بخصائصه المهدئة ، إلى جانب خصائصه العلاجية ومكافحة العدوى ، وهو علاج جيد لمحاربة حب الشباب لدى مراهقات العصر، جل الصبار هو نبات شائع في كل منزل.
  • إذا كان جل النبات غير متوفر ، فيمكنك شرائه من متجر. فقط تأكد من أنها صبار نقي بدون مكونات إضافية. إذا كان لديك نبات ، فقم فقط بخلط بعض الجل بملعقة وتطبيقه على حب الشباب. اتبع هذه الممارسة مرتين يوميًا وسترى النتائج.

أحماض أوميغا 3 الدهنية:

أحماض أوميغا 3 الدهنية مشهورة بخصائصها الطبيعية المقاومة للالتهاب. يمكنك إما تناول كبسولة منه أو إضافة المزيد من الجوز في نظامك الغذائي للحصول على أقصى فائدة من أحماض أوميغا 3 الدهنية لمكافحة حب الشباب لدي مراهقات اليوم.

شاهد ايضا

لماذا تحتاج مراهقات اليوم لمساحة خاصة؟