قد تساعد التغييرات الطفيفة بنتي في نظامك الغذائي، على الحد من أعراض متلازمة ما قبل الحيض أو التحكم فيها ، تلك التقلبات المزاجية الشهرية والتشنجات والانتفاخ.

5 طرق لتغيير اختيارات الطعام وعادات الأكل، يمكن أن تحسن من شعورك كل شهر.

 

  1. تناولي صديقتي المزيد من الكربوهيدرات المعقدة

يحدث لك في تلك الفترة، تقلبات كبيرة في مستوى الأنسولين الخاص بك ، هذا هو السبب شائع للرغبة الشديدة والمزاجية السيئة، الكربوهيدرات المعقدة عبارة عن مغذيات مهمة تدخل مجرى الدم ببطء مع مرور الوقت ، مما يساعد على كبح تلك الرغبة الشديدة ورفع مستوى مزاجك.

الحبوب الكاملة بنتي والفاصوليا والشعير كلها أمثلة على الأطعمة الغنية بالكربوهيدرات المعقدة. الفواكه والخضروات  أيضا مصادر جيدة.

  1. الكالسيوم وفيتامين د عليكي بهم ايضا يا صديقتي

تشير بعض الأبحاث إلى أن تناول كميات كبيرة من الكالسيوم وفيتامين د، قد يساعد في تقليل الدورة الشهرية، حاولي أن تضيفي  أطعمة مثل الحليب قليل الدسم والزبادي والجبن إلى نظامك الغذائي، إذا كنتِ لا تستطيعي تناول الألبان ، فكري في تناول مكملات الكالسيوم وفيتامين د.

قد يقلل الكالسيوم وفيتامين د أيضًا من فرص الإصابة بهشاشة العظام وبعض أنواع السرطان.

  1. قللي من تناول الملح

الصوديوم بنتي يمكن أن يسبب احتفاظ جسمك بالسوائل، إذا كان الانتفاخ أو تورم اليدين والقدمين أو ثديي الصدر جزءًا من مشاكل الدورة الشهرية ، فقللي من كمية الملح في نظامك الغذائي.

  1. الحد صديقتي من الكحول والكافيين

الاعتماد على القهوة لمساعدتك على الاستيقاظ ، يمكن أن يجعل في الواقع PMS الخاص بك أسوأ، كل من الكافيين والكحول يمكن أن يعطل نومك، الكافيين يمكن أن يؤدي بالفعل إلى تفاقم أعراض الدورة الشهرية.

  1. الحصول على جرعة صحية من الحديد

تفقدي بنتي كمية لا بأس بها من الحديد عند الحيض ، لذا فإن الحصول على ما يكفي من المغذيات من الطعام أمر مهم قبل وأثناء الدورة الشهرية، تناول كميات كافية من الأطعمة الغنية بالحديد يمكن أن يساعد في تقليل خطر الإصابة بفقر الدم.

اللحوم الخالية من الدهن مثل شرائح اللحم البقري وشرائح لحم الضأن تعد مصادر جيدة ، وكذلك المأكولات البحرية مثل بلح البحر الخضر.

شاهد ايضا

كيف يمكن استخدام النشويات بشكل جيد في نظام اكل صحي؟