من أخطر المشكلات بنتي  التي تؤثر على صحة الجميع وخاصة المراهقات الا وهي السمنة ، هذه المشكلة في تزايد ، كما أنها تؤثر على صحتهم الجسدية والنفسية، تؤثر على صورتهم الذهنية لدى أنفسهم ومدى قبول الآخرين لهم خاصة الجنس الآخر وتقييم المجتمع لهم.

مما يجعل من الممكن أن يقعوا في مشكلة التنمر، والتي ربما تسبب لهم عزلة واكتئاب وصعوبة في الاندماج مع المجتمع المحيط.

كيف اساعد بنتي لمنع السمنة؟

غالبًا يابنات ما يكون الشباب الذين  يعانون من زيادة الوزن أو السمنة بسبب عاداتهم الغذائية السيئة وعدم نشاطهم بشكل كافٍ. تلعب الجينات أيضًا دورًا في هذه العملية.

مساعدة بنتي للحفاظ على وزن صحي :

  • التركيز على جميع أفراد الأسرة. اعملي عزيزتي الأم على تغيير عادات الأكل لدى أسرتك ومستويات نشاطها حتى لو بشكل بطئ ، لا تركزي على وزن الطفل فقط.
  • لابد أن تكوني يااختي نموذجا يحتذى به، الآباء والأمهات الذين يتناولون الأطعمة الصحية ويمارسون الرياضة، من المرجح أن يفعل طفلهم نفس الشيء.
  • شجعي النشاط البدني، يجب أن يحصل الأطفال على 60 دقيقة على الأقل من النشاط البدني كل يوم.
  • حددي وقت مشاهدة التليفزيون ومن المفضل أن تحددي وقت للانترنت، قومي بتقليل وقت الانترنت  إلى أقل من ساعتين في اليوم أمام التلفزيون والكمبيوتر.
  • ضرورة تناول وجبات خفيفة صحية في متناول اليد، احتفظي بالثلاجة ممتلئة بالأطعمة الخالية من الدهون أو الحليب قليل الدسم بدلاً من المشروبات الغازية، قدمي لأطفالك الفواكه والخضروات الطازجة بدلاً من الوجبات السريعة الغنية بالسكر والدهون.
  • شرب المزيد من الماء. شجعي بنتي ابنتك المراهقة على تناول الماء بدلاً من المشروبات مع السكر المضاف.
  • قللي من استهلاك أطفالك للمشروبات الغازية والمشروبات الرياضية ومشروبات عصير الفاكهة.

الحصول على قسط كاف من النوم، شجعي بنتي ابنتك المراهقة على الحصول على مزيد من النوم كل ليلة، اكدت الدراسات أن الحصول على معدل نوم كافي لا يقل عن 8 ساعات ليلا  يقلل ويخفض من معدلات السمنة.

شاهد أيضا:

مشاكل حب الشباب لدى مراهقات العصر

وصفات أكل صحي للرجيم