حلم الحصول على بشرة نضرة بلا شوائب أو بثور أو مسام واسعة وروؤس سوداء وغيرها من مشاكل البشرة ، بشرة كبشرة الأطفال ، يراود الجميع ، خاصة النساء والبنات بوجه خاص،ونحن على استعداد دائمًا لتجربة أي شيء تحت الشمس للحصول على بشرة جميلة, لكنها ليست معجزة بين عشية وضحاها، :

بعض الحيل والنصائح التي تساعدك في العناية بالبشرة و أهمها:

لا تتوجهي إلى النوم ، بدون أن تنظفي وجهك من آثار الماكياج، فبشرتك بحاجة لأن تتنفس، والماكياج يمنع عنها الهواء، ويترسب طوال الليل داخل المسام مسبباً الروؤس السوداء والشوائب .

الحل :للعنابة بالبشرة بأرخص وآمن وأكثر الوسائل طبيعية هي زيت الزيتون، قومي بعمل مساج رقيق ولطيف لبشرتك عن طريق غمس قطعة قطن في حبة زيت ومسح البشرة بها .

لا تنسي أن تقشير لا غنى عنه، على الأقل مرة واحدة أو مرتين في الأسبوع ، قشري جلدك لإزالة طبقات الجلد الميت ، ومن المؤكد أنه سيترك بشرة أكثر توهجًا وأكثر صحة ، يمكنك أيضًا وضع عجينة من الجوز في شكل مسحوق مع الزبادي لتقشير بشرتك ، حيث تساعد مضادات الأكسدة الموجودة في الجوز على إزالة الأوساخ وتعزيز البشرة المشعة .

استخدم واقٍ من الشمس مع عامل حماية من الشمس (SPF) لا يقل عن 15 لمنع الأشعة فوق البنفسجية، نظرًا لأن التعرض لأشعة الشمس يمكن أن يسبب التجاعيد والبقع ومشاكل الجلد الأخرى ، يجب عليك حماية بشرتك من الشمس ، تأكدي عزيزتي من قراءة الملصق و أن المنتج خالي من المواد التي تحفز إفراز الدهون والبثور ،حتى لا يؤدي إلى غلق المسام .

تناول الفواكه الطازجة والخضراوات والبروتينات والفيتامينات الكافية. اتباع نظام غذائي غني بفيتامين C ونسبة منخفضة من الدهون والسكر يعزز انتاج خلايا البشرة الصحية والمشعة والمشرقة. فكر في اتباع نظام غذائي منخفض السكر ، والذي يمكن أن يخفض مستويات الأنسولين ، مما يسمح للخلايا بالحفاظ على توازن صحي والعناية بالبشرة .

“لا: تأكل الأطعمة الحارة والمخمرة والملح والفواكه الحمضية والأطعمة المقلية. وبدلاً من ذلك تفضل الأطعمة اللطيفة مثل الأرز ودقيق الشوفان والتفاح، لانها تحفز إفراز الدهون الذي بدوره يساعد في ظهور حب الشباب .

ممارسة الرياضة بانتظام مثل الجري والركض واليوغا ستوفر لجسمك الدورة الدموية الضرورية ، وكذلك تسرع عملية التطهير في الجسم بأكمله. ستلاحظ توهج على وجهك بعد التمرين .

في النهاية أن العناية بالبشرة أصبحت ضرورة من ضروريات الحياة وليست رفاهية كما يعتقد البعض وليست حكرا على جنس دون الاخر ، ليست قاصرة على البنات فقط بل لكل الناس في مختلف الآعمار والطبقات .

شاهدي ايضا:

الآثار الصادمة والضارة الناتجة عن الاستخدام المفرط لكريم الأساس

8 طرق تمكنك من جعل مكياجك أكثر طبيعية

قواعد الحصول على تغطية جيدة باستخدام كريم الأساس