للبشرة الجميلة أسرارٌ للعنايةِ بها، ولها أهميةٌ كبيرة في حياة كل فتاة، العناية بالبشرة أساس الجمال وهي معرضة بشكلٍ كبير للخطر لما تتعرض له من تأثيراتٍ خارجية وداخلية، ولكن كيف تحافظ النساء على جمال بشرتهن وماذا يتبعن؟! فبعض الفتيات يحاولن كثيراً أن يحافظن على بشرتهن ولكنهن يواجهن الكثير من المشكلات.

ومع ذلك فلدينا اليوم 9 نصائح للفتيات للتمتع  بالبشرة الجميلة وهذه النصائح كالتالي:

الحصول على فيتامين سي C مع العنايةبالبشرة 

يعتبر فيتامين سي مصدراً أساسياً للبشرة في عمر الثلاثين وما فوق، ولذلك يجب تناول الأطعمة التي تحتوي على هذا الفيتامين بشكلٍ جيد، كالفراولة والكيوي، وكذلك البرتقال وغيرهم، ويمكن التعويض بشكلٍ أكبر مع المكملات الغذائية “.

العنايةبالبشرة و إزالة آثار المكياج

يجمع خبراء التجميل على أهم نصيحةٍ للحفاظ على البشرة والتي تتغافل عنها الكثير من الفتيات، ألا وهي أهمية تنظيف البشرة من المكياج وإزالة كل آثاره قبل نهاية اليوم والخلود إلى السرير.

إبقاء مساحيق التجميل على الوجه يسبب انسداداً في المسامات وتتخزن الأوساخ والأتربة فيها، وبالطبع يجب أن يُستخدم نوعٌ جيد من مزيلات المكياج والذي يكون مضاداً للمياه حتى تنجح عملية الإزالة بشكلٍ كامل، وبذلك تضمن الفتاة إزالة كل آثار المكياج المتبقية و ذلك للحفاظ علي العناية بالبشرة والبعد عن أضرارها “.

تناولي الطعام الطازج

يجب تناول الأطعمة الصحية والابتعاد عن كل الأطعمة الضارة، فالطعام وفوائده تنعكس على البشرة، ومن الأفضل ترك تناول الحلوى واستبدالها بالعصائر الطبيعية.

اختيار مستحضرات التجميل بشكلٍ مناسب وحذر 

يجب الحذر كل الحذر من إحضار أي مستحضرٍ للتجميل قد يسبب الأذى والضرر للبشرة واختيار ما يناسبها، خاصةً بأن بعض أنواع البشرة تعتبر حساسةً تجاه بعض أنواع مساحيق التجميل ولا تناسبها سوى بعض المنتجات الخاصة، ولذلك يجب اختيار الأفضل للحفاظ على البشرة “.

دهن الشفاة بالقرفة من أهم طرق العناية بالبشرة 

قد لا تعلمين بأن للقرفة فوائد كثيرة على الشفاه، فباعتبارها منشطاً طبيعياً للدورة الدموية يمكن أن تكون بديلاً طبيعياً لأحمر الشفاه! فهي قادرة على زيادة احمرار الشفتين وإعطائها لوناً رائعاً! فإن أردتِ الاستغناء عن أحمر الشفاه كل ما عليكِ فعله هو دهن الشفتين ببودرة القرفة أو زيت القرفة “.

تجربة الماء البارد مع شرائح الخيار

هناك طريقةٌ مميزة لشد و العناية بالبشرة والاهتمام بها، قد لا تعلم عنها كل الفتيات ولكن نتائجها مذهلة! ولا نحتاج سوى لوعاءٍ باردٍ من الماء ويمكن وضع بعض مكعبات الثلج به مع شرائح الخيار، وأغرقي وجهكِ به، بهذه العملية يتم تقليص المسام وتنتعش البشرة بشكلٍ رائع “.

النوم لساعاتٍ كافية

يجب الحصول على ساعاتٍ كافية من النوم لا تقل عن 8 ساعاتٍ يومياً، فهذه من أهم الخطوات للمحافظة على نقاء البشرة، كما يجب اختيار شراشف السرير وأغطية الوسائد بشكلٍ حذر ويفضل أن تكون من الحرير لحماية والعناية بالبشرة و الوجه “.

استخدام كريم العين

إن أسرار البشرة تٌكشف بواسطة منطقة العينين، فهي منطقة حساسة وواضحة، ولذلك لا يجب الاستغناء أبداً عن كريم العينين للعناية الليلية “.

الاسترخاء والراحة

يجب أن تسترخي وتشعري بالراحة التامة عزيزتي، فالقلق والتوتر والتعب لن يجب لكِ سوى المشاكل على مظهركِ الخارجي وكذلك على صحتكِ! واعلمي بأن الاسترخاء يرفع من مستوى هرمون الكورتيزول وهو المسؤول عن منعه لظهور حب الشباب، ولذلك لا تستهيني بالأمر واعلمي بأن لا شيء يستحق حزنكِ وتوتركِ “.

بيدكِ تقدرين علي العناية بالبشرة 

الأمر بيدكِ عزيزتي، أنتِ من تستطيعين العناية ببشرتكِ وتقديم كل الطرق الأفضل لحمايتها والحفاظ عليها، فأبسط الأسباب قد تؤثر بها! ولصحتكِ النفسية والجسدية دورٌ كبيرٌ أيضاً في ذلك، ولهذا عليكِ باتباع هذه النصائح وتجنب كل ما يضرك من تدخينٍ وتناول أطعمة غير صحية وغيرها من الأسباب الكثيرة التي تتعب البشرة وتجعلها أكبر عمراً وأكثر تجعيداً وإرهاقاً، فبيدكِ الأمر، صحتكِ وبشرتكِ تحت رعايتك، فأحسني لهما.

شاهد ايضا:

الوسواس القهري عند المراهقات

8 طرق لزيادة الشهوة الجنسية عند البنات